أخر الاخبار

كورس فرونت اند Front End كامل من البداية للاحتراف مجاناً

كورس فرونت اند Front End كامل من البداية للاحتراف مجاناً

لمن يريد البدء فى تعلم تصميم مواقع الإنترنت(الويب ديزاين) من البداية حتى الاحتراف سوف نرشح لكم كورس فرونت اند Front End كامل لتعليمك الويب ديزاين من البداية باستخدام لغات تصميم المواقع وهى HTML و CSS و Javascript.



كورس فرونت اند Front End للمبتدئين مجاناً



ما هو الفرونت اند  Front End

 هو جزء خاص بالموقع وهو الجزء الذى تراه أنت كمستخدم وتتفاعل معه في المتصفح، فالفرونت اند يمثل واجهة المستخدم الأمامية والتى تتكون من نصوص وألوان وأزرار وصور. فمثلا إذا أردت أن تصمم موقعاً خاصاً بفندق فسوف تضع من خلال الواجهة الأمامية جميع المعلومات التى تخص الفندق سواء كانت هذه المعلومات عنوان الفندق أو صورا للغرف والفندق من الداخل والخدمات التى يقدمونها كل ذلك يتم عمله باستخدام تقنيات الـ Front-end.




كورس الفرونت اند Front End لتصميم مواقع الإنترنت

هذا الكورس مقدم من قبل موقع Front End Masters الخاص بأكاديمية Front End Masters، حيث تختص هذه الأكاديمية فى مجال الويب ديزاين وتطوير مواقع الإنترنت. لذلك قامت الأكاديمية بتوفير هذا الكورس مجاناً لمساعدة الأشخاص من البدء فى مجال الويب ديزاين.

إقرأ أيضاً: كورس تعلم لغة الترميز HTML لتصميم صفحات الويب مجاناً





ماذا سوف تتعلم فى كورس Front End 

مقدمة فى لغة الـ HTML
سوف تتعلم أساسيات الـ HTML، مثل العناصر الشائعة الاستخدام وكيفية إنشاء صفحة ويب، وكيفية إضافة عناصر مثل الصور والعنواين والروابط، ثم بعد ذلك ممارسة المهارات الجديدة التى تعلمتها عن طريق كتابة الكود. 

أشكال الـ HTML
سوف تتعلم كيفية إنشاء النماذج باستخدام لغتى HTML و CSS. وسوف تكون قادرًا على التمييز بين أنواع حقول الإدخال الموجودة في الـ HTML ومتى يجب استخدام كل حقل منها. بعد ذلك، سوف تتعلم كيفية التعامل مع إرسال النماذج وتصميمها ومشكلات إرسالها.

مقدمة فى لغة الـ CSS
سوف تتعلم أساسيات الـ CSS، مثل كيفية استيراد الأنماط إلى ملف الـ HTML، وكيفية استهداف عناصر معينة على الصفحة باستخدام المحددات والأدوات، وكيفية إضافة تباعد إلى صفحة معينة، وإنشاء تخطيطات أساسية.

تضمين الموقع وصفحات الـ GitHup
سوف تتعرف على كيفية الاستفادة من خطوط الويب المضمنة وخرائط جوجل Google في صفحات الويب الخاصة بك التى قمت بإنشاؤها وكيفية استضافة مواقع الويب مجانًا على صفحات موقع GitHub.

إنشاء مشروع آلة حاسبة باستخدام لغات الـ HTML و CSS
سوف تتلعم كيفية إنشاء بنية ومظهر HTML و CSS للآلة الحاسبة على أجهزة iOS في الجزء الأول من تمرين الآلة الحاسبة.

مقدمة فى لغة الجافا سكريبت JavaScript
سوف تتعلم أساسيات لغة الـ JavaScript وبدائلها، وكيفية التحكم في تدفق البرامج، وما هو النطاق، هياكل البيانات التي يمكن استخدامها في البرمجة. بعد ذلك، قم بممارسة مهاراتك الجديدة في تمرينين: عن طريق ترميز أسئلة الاختبار التي توضح مفاهيم لغة الـ JavaScript وإجراء مجموعة من الاختبارات المكتوبة بنجاح. أخيرًا، تعرف على DOM حيث يعتبر جزء أساسي من بناء صفحات الويب.

مشروع الآلة الحاسبة باستخدام لغة JavaScript
سوف تتعلم كيفية إنشاء الوظيفة الأساسية لـ JavaScript للآلة الحاسبة على أجهزة iOS، وفي الجزء الأخير من تمرين الآلة الحاسبة سوف تتمرن على تقسيم المشكلة إلى خطوات بسيطة قابلة للتحقيق، وينتهي بك الأمر بإنشاء آلة حاسبة عملية تؤدي جميع العمليات الحسابية الأساسية.

استخدام لغة الـ JavaScript فى مواقع الويب
سوف تتعلم كيفية دمج JavaScript في مواقع الويب الخاصة بك التى قمت بإنشاؤها من خلال التعرف أولاً على كيفية استخدام مكتبات الجهات الخارجية ثم إنشاء مشروعين: مكتبة الصور التي تستخدم كود JavaScript، ثم تطبيق يسترد البيانات من واجهة برمجة التطبيقات.

بناء مشروع عبارة عن لعبة





كيفية التسجيل فى كورس الفرونت اند Front End مجاناً

  1. قم بالدخول إلى الكورس من هنا
  2. قم بالضغط على Join the Bootcamp
  3. قم بإنشاء حساب على الموقع 
  4. قم بالضغط على Start Learning
  5. الآن قمت بالتسجيل بنجاح
Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-