أخر الاخبار

كورسات تعليم موشن جرافيك Motion Graphic مجاناً للمبتدئين

كورسات تعليم موشن جرافيك Motion Graphic مجاناً للمبتدئين

انتشر مصطلح فى الأونة الأخيرة وهو مصطلح الموشن جرافيك فى العديد من المنصات المختلفة والأوساط التسويقية الإعلامية وفى مجتمعات المصممين حيث أصبح من أهم الأدوات الرئيسية فى عمليات الترويج والإعلام.

لذلك سوف نتعرف من خلال هذه المقالة ما هو الموشن جرافيك؟ وكيف يتم إنتاجه؟ وسوف نرشح لك العديد من كورسات الموشن جرافيك للمبتدئين مجاناً.


كورسات موشن جرافيك Motion Graphic مجانية أون لاين


ما هو الموشن جرافيك Motion Graphic

الموشن جرافيك Motion Graphic هو الرسوم المتحركة التوضيحية وتكون عبارة عن عرض للرسوم فى صورة حركة وذلك لتوضيح المعلومات التى تكمن فى الإعلان.

وتتكون الجملة من كلمتين هما Motion و Graphic، حيث Motion تعنى الحركة وGraphic تعنى الرسومات البيانية أو الرسوم التوضيحية أو الصور.




استخدامات الموشن جرافيك Motion Graphic

التسويق: تستخدم معظم الشركات والعلامات التجارية الموشن جرافيك لتسويق المنتجات الخاصة بها أو الترويج لأفكار للمنتجات لديها وذلك بهدف جلب عملاء لشراء المنتج

التعليم: الرسومات التى يتم إنشاؤها باستخدام الموشن جرافيك تساعد على وضوح ووصول وسلاسة المعلومات لدى الأشخاص حتى لا تسبب ملل لهم لذلك يتم استخدام الموشن جرافيك في صنع أو إنتاج المحتوى التعليمي.

الترفيه: يتم استخدام الموشن جرافيك لصناعة المحتوى الترفيهي حتى ينال إعجاب المشاهد.





مجالات الموشن جرافيك

تتعدد المجالات الخاصة بالموشن جرافيك مثل مجال الرسوم ثنائية الأبعاد والرسوم ثلاثية الأبعاد وتعد الرسوم المسطحة والرسوم ثنائية الأبعاد الأكثر استخداماً على الإنترنت.

ويعد مجال الرسوم ثلاثية الأبعاد3D هو الأكثر استخداماً وشهرةً على القنوات التليفزيونية ويظهر ذلك من خلال الفاصل الإعلانى الذى يكون فى منتصف وآخر الحلقة التليفزيونية.

ويستخدم الموشن جرافيك Motion Graphic في إنتاج المقاطع أو الأفلام التعليمية وصنع الشعارات المتحركة وبعض الإعلانات الترويجية وكما ذكرنا فى البرامج التليفزيونية فى مقدمة وخاتمة البرنامج والعديد من المجالات الأخرى.




أهم برامج موشن جرافيك التى يجب أن تتعلمها

  • برنامج Adobe After Effects

أشهر برامج موشن جرافيك والأكثر استخداماً ولا يقتصر فقط على مجال الموشن جرافيك بل يستخدم أيضاً فى مجال المونتاج والتصميم وصناعة بعض المقاطع في الأفلام.

  • برنامج Adobe Illustrator

من أشهر البرامج وأكثرها استخداماً فى مجال الموشن جرافيك حيث يستخدم فى رسم الرسوم المتحركة بدقة عالية ويفضله معظم المصممين.







كورسات موشن جرافيك مجانية اون لاين

كورس موشن جرافيك مقدم من قناة Abderraouf . Akcm، يُقدم هذا الكورس من قبل أحد الأشخاص المتميزون فى مجال الموشن جرافيك فى أنحاء الوطن العربى.

رابط الكورس من هنا



كورس فى الموشن جرافيك مقدم من قناة التصميم والجرافيك والموشن جرافيك، حيث غرض هذه القناة العربية لتعليم أغلب برامج التصميم والجرافيك بشكل بسيط وسلس وممتع مجاناً.

 رابط الكورس من هنا



كورس فى الموشن جرافيك من الصفر للاحتراف مقدم من قناة اتعلم.اشتغل ويعتبر هذا الكورس أيضاً من الكورسات المهمة لتعليم الموشن جرافيك للمبتدئين خطوة بخطوة.

رابط الكورس من هنا 


كورسات موشن جرافيك وأدوبى اليستريتور وفوتوشوب مقدمة من قناة محمد إسماعيل، حيث يمكنك الاستفادة من الكورسات والفيديوهات الخاصة بالموشن جرافيك

رابط القناة من هنا 



دروس موشن جرافيك مقدمة من قناة  دروس ميديا، حيث تعتبر هذه القناة عربية تعليمية تختص بمجال المونتاج وصناعة الفيديو تقدم دروس في الافترافكت والبريمير.

رابط القناة من هنا
Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-