أخر الاخبار

منحة مستقبلنا رقمى من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

منحة مستقبلنا رقمى من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مبادرة مجانية مقدمة من قبل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية لتدريب وتنمية المهارات المهنية والتكنولوجية لدى الشباب والتي توفر الفرص للشباب لتطوير مهاراتهم التقنية وذلك من خلال التعليم المجاني عبر شبكة الإنترنت.


منحة وزارة الاتصالات المصرية مجانا

منحة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية  فى ثلاث مسارات مختلفة، حيث يمكنك اختيار المسار المناسب لك والذى تريد أن تتعلمه ويمكنك تحديد المستوى الذى تريد البدء فيه مجانا.



من خلال هذه المنحة التعليمية التى أطلقتها وزارة الاتصالات المصرية يمكنك تطوير المهارات التقنية لديك حتى تواكب المتطلبات العالمية الحديثة في مجال العمل فى تخصصك وتميز وكن متفوق في سوق العمل الحر والوظائف المستقلة وقم بنتفيذ المشاريع حتى تزيد من الدخل القومى لديك.



التخصصات أو المسارات الموجودة 

  1. تحليل البيانات 
  2. تطوير المواقع 
  3. التسويق الرقمي


المستويات لكل مسار 

  1. مسار المتحدى 
  2. مسار التخصص
  3. مسار الاحتراف 






1- تخصص تحليل البيانات

مسار المتحدى: سوف تتعلم اللغة الإنجليزية تحدثا وقراءة وسوف تتعلم المهارات الأساسية عن كيفية استخدام الحاسوب ولا يشترط أن تكون لديك خبرة مهنية سابقة حتى تبدأ فى التعلم

مسار المتخصص:  سوف تتعلم اللغة الإنجليزية تحدثا وقراءة وسوف تتعلم المهارات الأساسية عن كيفية استخدام الحاسوب ويجب أن تكون لديك خبرة فى الـ Excel حتى تتعامل مع البيانات وخبرة فى الإحصائيات الوصفية.

مسار المحترف:  سوف تتعلم اللغة الإنجليزية تحدثا وقراءة وسوف تتعلم المهارات الأساسية عن كيفية استخدام الحاسوب ويجب أن تكون لديك خبرة فى لغة البرمجة البايثون.

الدخول إلى التخصص من هنا 






2- تخصص تطويرالمواقع 

يحتوى هذا التخصص على مبادئ تطوير واجهة الويب ومن ثم يبدأ فى التعمق في مبادئ تطوير الويب بشكل متكامل. من خلال تسجيلك فى هذا التخصص سوف تكتسب جميع المعلومات التي سوف تحتاجها لتنجح في مجال تطوير الويب. سوف تتكمن من إنشاء مواقع إلكترونية على الإنترنت وتطويرها كما تعلمت.


وكما ذكرنا سابقا أنه يوجد فى كل مسار ثلاث مستويات يمكنك البدء فى أى منها والمسارات فى تخصص تطوير المواقع هى:

مسار المتحدى: سوف تتعلم كلا من لغات HTML  و CSS و WordPress.

مسار المتخصص: سوف تتعلم لغة JavaScript وأساليب DOM واستخدام الـ APIs. 

مسار المحترف: سوف تتعلم وتتقن React للويب و كيفية بناء تطبيقات أكثرصعوبة وتعقيدا باستخدام Redux مع React، وسوف تتدرب على كيفية كتابة ملفات Webpack ومعرفة استخدام SASS.

الدخول إلى التخصص من هنا





3- تخصص التسويق الرقمي

يعتبر الآن التسويق الرقمي أهم الأشياء والخيار الأول للشركات الرائدة للترويج لمنتجاتها أو خدماتها. فمن خلال هذا المسار التعليمى سوف تكون مؤهل للعمل كمسوق رقمي مستقل والبدء فى الحصول على مشاريع كبيرة وتنفيذها.

وكما ذكرنا سابقا أنه يوجد فى كل مسار ثلاث مستويات يمكنك البدء فى أى منها والمسارات فى تخصص تطوير المواقع هى:

مسار المتحدى:  سوف تتعلم اللغة الإنجليزية تحدثا وقراءة وسوف تتعلم المهارات الأساسية عن كيفية استخدام الحاسوب ولا يشترط أن تكون لديك خبرة مهنية سابقة حتى تبدأ فى التعلم.


مسار المتخصص: سوف تتعلم اللغة الإنجليزية تحدثا وقراءة وسوف تتعلم المهارات الأساسية عن كيفية استخدام الحاسوب ويجب أن تكون على معرفة بالمفاهيم الأساسية لتسويق المحتوى.


مسار المحترف: سوف تتعلم اللغة الإنجليزية تحدثا وقراءة وسوف تتعلم المهارات الأساسية عن كيفية استخدام الحاسوب ويجب أن تكون على معرفة أو تكون قد درست كلا من التسويق عبر السوشيال ميديا وتسويق المحتوى وعبر البريد الإلكتروني.

الدخول إلى التخصص من هنا

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-