أخر الاخبار

أفضل 7 كورسات أون لاين لتعلم المونتاج للمبتدئين مجانا

أفضل 7 كورسات أون لاين لتعلم المونتاج مجانا 

إذا كنت تريد تعلم المونتاج وصناعة الأفلام والفيديوهات والمقاطع القصيرة وتحرير الصور والفيديوهات. سوف نرشح لك فى هذا المقال أفضل كورسات تعلم المونتاج مجانا.


كورسات مونتاج مجانية


تعريف المونتاج

هو أحد الفنون الخاصة بالتعديل أو التحرير ويكون هذا التعديل أو التحرير لمجموعة صور متحركة ودمجها مع بعضها البعض لتكوين مقطع أو مشهد معين وهذه العملية تسمى بعملية المونتاج.


يمكنك اختيار مجموعة من الصور ودمجها معا حتى تصبح مشاهد ويمكنك أيضا التعديل على هذه المشاهد وإعادة ترتيبها واختيار المشاهد الأفضل وحذف المشاهد الغير ضرورية.




مجالات المونتاج

يمكنك ضناعة الأفلام والمسلسلات والبرامج التى يتم بثها ورفعها على الإنترنت واليوتيوب والبرامج التليفزيونية وغيرها من الفيديوهات الأخرى التى تدخل فيها عملية المونتاج.


فمثلا إذا كنت تصور مشهدا معين أو حلقة برنامج معينة وعند منتصف التصوير حدث خطأ ما من المصور أو من مقدم البرنامج فى هذه الحالة لست مضطر أن تعيد الحلقة من البداية ولكن يمكنك التوقف عند بداية الخطأ والاستكمال مرة أخرى من فترة التوقف التى حدث بها الخطأ.


حيث يلعب المونتاج دورا مهما فى إضافة الكثير من الميزات والتأثيرات إلى الصور والمشاهد المصورة وإضافة الموسيقى وغيرها من الإضافات العديدة الأخرى.



ونظرا لأهمية هذا المجال، قمنا بجمع عدة كورسات مونتاج سوف تساعدك للبدء فى التعلم ومعرفة الأساسيات الخاصة بالمونتاج وكيفية استخدامه، تعلم المونتاج من الصفر مجانا.


كورسات تعليم المونتاج اون لاين مجانا للمبتدئين 

كورس أدوات قوية للتعليم والتعلم: رواية القصص الرقمية على موقع كورسيرا:- من هنا


كورس تعلم المونتاج Adobe Premiere Pro CC 2018:- من هنا 


دورة البريمير برو CC:- من هنا 


كورس Adobe Premiere Pro CC 2014:- من هنا 


كورس Adobe Premiere Pro CC:- من هنا 

فيديو لتعلم المونتاج  في 30 دقيقة:- من هنا 


كورس Adobe Premiere Pro CC Course:- من هنا

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-