أخر الاخبار

دورة تدريب المدربين TOT مجانا من منصة إدراك | كل ما تريد معرفته عن TOT

دورة تدريب المدربين TOT مجانا من منصة إدراك | كل ما تريد معرفته عن ToT


 سوف نتحدث على موضوع فى غاية الأهمية وهو تدريب المدربين TOT الذى يعد من أشهر البرامج التى انتشرت فى الآونة الأخيرة عبر أنحاء العالم ولم يقتصر انتشارها على مستوى الوطن العربى فقط بل على مستوى العالم بأكمله.


دورة تدريب المدربين tot

ما هو TOT

يمكنك أن تمتلك خبرة فى مجالك أو أى مجال آخر وهذا من خلال أداء عملك ببراعة، ولكن هل تستطيع أن تعطى أو تفيد الآخرين بخبرتك هذه أم لا؟ هل تستطيع نقل خبرتك فى المجال للآخرين أم لا؟.

هل إذا طلبت منك هذه الخدمة والذى نسميها تدريب المدربين TOT تستطيع أن تقوم بنقلها للآخرين بسهولة واحترافية وبنفس كفاءتك فيها.


من الحتمل أنك لاحظت بنفسك شئ أثناء دراستك الجامعية وهو أنك تجد بعض الأساتذة بالجامعة لهم العديد من الأبحاث الخاصة بهم فى مجالهم وعند شرحهم إليك كنت تعانى من الطريقة التى يشرحون بها وعدم كفاية توصيل المعلومة لك ولباقى زملاؤك.


 على الرغم أن هؤلاء من الباحثين والمتميزين فى مجالهم. وهذا من المحتمل لأن أكدت عدة دراسات بأن أغلب المتميزون فى مجالهم لا يستطيعون نقل الخبرة بكفاءة للآخرين.

 

ومن هنا جاءت فكرة تدريب المدربين وهو تدريب أى شخص فى مجاله وفى خبرته لكى يتمكن من توصيل وشرح المعلومات بكفاءة للأشخاص الذين يريدون التعلم فى نفس المجال. وهذا يسمى بـتدريب المدربين TOT.


حيث TOT هى اختصار لثلاث كلمات وهما Training Of Trainers، كل حرف يشير إلى بداية كل كلمة من الجملة ومعناها تدريب المدربين.








كورس TOT

هذه الدورة أو هذا الكورس مقدم من قبل IBCT وهو اختصار لـ International Board Of Certified Trainers والذى يعد من أهم الأماكن أو المؤسسات التى تقدم هذه الدورة تدريب المدربين TOT.


حيث الغرض من طرح هذه الدورة من قبل هذه المؤسسة هو زيادة الكفاءة لدى أصحاب الخبرة حتى يستطيعون نقلها للأخرين بسهولة وبسلاسة. لأن ليس كل من قام بشرح شئ معين وقام بعرضه يكون مدرب، يجب التدريب الحقيقى والتدريب القوى على هذا حتى يصبح مدرب حقيقى TOT.






الهدف من دورة تدريب المدربين TOT

قامت هذه الشركة أو هذا المجلس IBCT بالتعاون مع المنصة التعليمية إدراك Edraak المشهورة بتوفير هذه الدورة tot لمساعدة ورفع كفاءة المدربين واكسابهم بكل الأساسيات التى تخص علم التدريب.






دورة TOT تدريب المدربين مجانا على منصة إدراك 

الدخول والتسجيل فى دورة TOT:- من هنا 

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-