أخر الاخبار

أشهر المواقع التى تساعدك على تعلم الرياضيات مجانا

 أشهر المواقع التى تساعدك على تعلم الرياضيات مجانا


تعلم الرياضيات بسهولة مجانا من خلال بعض المواقع على الإنترنت، حيث تعد هذه المواقع أحد المصادر والأماكن التى تساعد الطلاب على تعلم الرياضيات بسهولة عن طريق الوسائل المختلفة، حيث تختلف استراتيجية كل موقع فى التعليم عن الآخر.



تعلم الرياضيات مجانا

تعلم الرياضيات يعتبر فى غاية الأهمية لأنها تعتبر الأساس لتعلم بعض المواد الأخرى مثل الإحصاء والكيمياء، حيث مع وجود شبكة الإنترنت بدأ البعض من الأشخاص فى التفكير لمساعدة الناس فى مجال الرياضيات، وبدأو بالفعل فى إنشاء مواقع على الإنترنت.


هذه المواقع التى قاموا بإنشائها تعد من أهم الطرق والمصادر لتعلم الرياضيات، حيث قام كل مسؤول لكل موقع فى وضع العديد من الدروس فى مختلف المستويات بداية من المستوى المبتدئ، ولمختلف الاعمار.


ويوجد الآن المئات من المواقع التى تقوم بشرح الرياضيات بجميع مستوياتها وفروعها المختلفة سواء للمرحلة الابتدائية أو للمرحلة الإعدادية أو للمرحلة الثانوية أو لمرحلة الجامعة وما بعدها أيضا.


فى هذه التدوينة سوف نقترح لكم بعض المواقع التى تعد من أهم مواقع تعلم الرياضيات على الإنترنت والتى سوف تساعدك على تعلم الرياضيات بسهولة مجانا.





1- corbettmaths

أحد مواقع تعلم الرياضيات مجانا على الإنترنت حيث يوجد به العديد الأسئلة وإجاباتها وبعض مقاطع الفيديو لسولة التعلم.

لينك الموقع:- من هنا 





2- geogebra

يوجد به الكثير من التطبيقات التى يمكن أن تقوم بتحميلها لحل العديد من المسائل 

لينك الموقع:- من هنا





3- mathgametime

يشمل هذا الموقع العديد من الموضوعات المختلفة فى مادة الرياضيات، ويوجد به أسئلة والتى تعتبر واجب لكل موضوع.

لينك الموقع:- من هنا 





4- math-exercises-for-kids

ومن اسم هذا الموقع يمكن أن تعرف على ما يحتويه، حيث يحتوى على موضوعات لتعليم الرياضيات للأطفال من عمر7 سنوات حتى 11 سنة (التعليم الابتدائي)، ويشمل مسابقات للأطفال.

لينك الموقع:- من هنا 

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-