أخر الاخبار

تعلم بالخطوات كيفية التسجيل على المنصات التعليمية

 

تعلم بالخطوات كيفية التسجيل على المنصات التعليمية 

لا يعرف الكثير من الناس كيفية التسجيل فى الكورسات المجانية التى تصدرها المنصات التعليمية العالمية أو غيرها من المواقع الخاصة بالجامعات العالمية، سوف نقوم بشرح كيفية التسجيل فى الكورسات المجانية على المواقع التعليمية بطريقة سهلة وواضحة.






كيفية التسجيل على المنصات التعليمية

يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية التسجيل فى الدورات المجانية التى تصدرها المواقع التعليمية، وطريقة التسجيل على هذه المواقع للحصول على الكورسات ليست بصعبة وإنما عن طريق إتباع بعض الطرق البسيطة سوف نذكرها خطوة تلو الأخرى.





خطوات التسجيل على المنصات التعليمية والاشتراك فى الدورات المجانية

إذا كان الموقع المراد الحصول منه على كورس مجانى هو موقع يوديمىUdemy

1- نقوم بالدخول على الموقع، سيفتح الموقع كما فى الصورة الآتية:-



أولا: نقوم بالضغط على كلمة Sign up

وبعد الضغط على Sign up سوف تفتح الصفحة التالية:-



نقوم بكتابة الاسم الكامل فى أول مستطيل Full Name، ونقوم بكتابة البريد الإلكترونى فى المستطيل الثانى Email، ونقوم بكتابة كلمة سر غير مستخدمة فى أى موقع ولا أى شئ آخر(كلمة سر جديدة) Password، ثم نضغط على المربع الصغير الذى يبدأ بكلمة Yes. وأخير نقوم بالضغط على Sign Up.





بعد الضغط على Sign Up سوف يتم تحديث الموقع تلقائيا بعد عملك للحساب ويفتح الموقع كما فى الصورة الآتية:



يظهر أعلى يمين الصفحة الحساب الخاص بك وأيكونة للإشعارات وأيكونة للمفضلة وأيقونة للتسوق. ومن هنا تم إنشاء الحساب بنجاح وتستطيع التسجيل فى أى كورس مجانى بكل سهولة، وأى كورس أخر فى حالة شراؤه.




مثلا عند وجود كورس مجانى وتريد التسجيل فيه، سوف تقوم بالضغط عليه وسوف يظهر لك كما فى الصورة الآتية:






كل ما هو عليك فى هذه المرحلة الضغط على كلمة Enroll now، وبعد الضغط عليها تكون سجلت فى الكورس ومحتواه سوف يبقى مجانا حتى تقوم بمشاهدة محتواه عندما تريد.



وهذه هى كيفية التسجيل فى الدورات على المواقع التعليمية. طريقة سهلة جدا وبسيطة وهى نفس الطريقة للتسجيل فى أى موقع آخر مع اختلاف أشياء بسيطة، ولكن بنفس الفكرة.



أتمنى تكونوا استفدتوا جميعا من هذه التدوينة، وإن كنت استفدت بالطبع لا تنسى وضع تعليق مناسب وشير لكى يستفيد العديد من الأشخاص.

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-