أخر الاخبار

كورس فى الإسعافات الأولية مجانا

كورس فى الإسعافات الأولية مجانا

فى بعض الأحيان يتعرض الكثير لبعض الحوادث والإصابات فى بعض الأماكن التى تبعد عن المستشفيات، ويحتاج البعض معالجة مؤقتة حتى ينتقل إلى المستشفى مثل أخذ مسكن معين أو غيره.

فالمدة من إصابته حتى إنتقاله إلى المستشفى يمكنك فيها معالجته وإنقاذه من خلال بعض الأدوات الطبية البسيطة، فأنت تسطتيع من خلال تعلم الإسعافات الأولية أن تقوم بمعالجة مؤقتة للشخص المصاب.

إسعافات أولية



يعنى إيه إسعافات أولية

الإسعافات الأولية  هى العلاج الطبي الفوري والمؤقت؛ وهو مناسب للأشخاص أو المرضى المصابين أو الحيوانات. من أجل محاولة استخدام أدوات أو تقنيات علاجية بسيطة للحفاظ علي المصاب ووضعه في أفضل حالة صحية حتى يتلقى مساعدة طبية شاملة وكاملة.

فى بعض الأحيان قد يواجه المرء مواقف صعبة فى حياته اليومية، تحذر نفسه فجأة، وعندما يعرف المرء  كيف يتصرف في مثل هذه الحالة، قد ينقذ ذلك الأرواح.





 

الهدف الأساسى من الإسعافات الأولية

الهدف الأساسى هو المنع بقدر الإمكان من حدوث إصابات خطيرة أو حالة وفاة، حيث هدفها الحفلظ على الحياة، ومنع حدوث أى ضرر يمكن أن يتعرض له شخص ما، توفير علاج أولى بسيط للمصاب بغرض تعزيز الشفاء له.





 لوازم الإسعافات الأولية

علشان تبقى  واخد احتياطك ومستعد لأى إصابة أو أى حالة طوارئتيجى فجأة فى أى وقت من الأوقات لازم يبقى عندك زى صيدلية صغيرة كدة، ممكن تكون فى بيتك  أو فى عربيتك أو فى مكان شغلك. وطبعا الصيدلية الصغيرة دى لازم يبقى فيها كام نوع من الأدوية واللوازم الخاصة بالإسعافات الأولية، مثل:

مقص 
ملقط
 قطن طبى 
لاصقات جروح 
تيرمومتر
محلول للتطهير
أى دواء خافض للحرارة 
 كمادات
مرهم خاص بالجروح 
بعض الدهون  لعلاج أى مشكلة خاصة بالجلد واللسعات 
حبوب مسكنة زى الإسبرين 
وغيرها....إلخ





تاريخ الإسعافات الأولية

ظهر مفهوم الإسعافات الأولية لأول مرة في أوروبا في القرن الحادي عشر ، عندما تم تدريب فرسان القديس يوحنا في الحروب الصليبية لمساعدة الجرحى في المعركة عند إصابة أحدهم.


يمكنك إنقاذ حياة مصاب أو تخفيف إصابته من خلال تعلمك للإسعافات الأولية.

يمكنك إنقاذه من الإصابات الخطيرة عن طريق بعض الأدوات البسيطة حتى ينتقل إلى رعاية صحية شاملة أو حتى يصل إلى المستشفى أو غيرها حتى يكون تحت رعاية شاملة وحديثة عن الإسعافات الأولية.


الدخول إلى الكورس

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-