أخر الاخبار

كورسات مجانية على أفضل مواقع التعليم الذاتى على مستوى العالم

أفضل المواقع للتعليم الذاتى على مستوى العالم

للناس اللى بتدور على مواقع يكون عليها كورسات مجانية والناس اللى عاوزة تستغل القعدة فى البيت، دول 5 مواقع للتعليم الذاتى، هتلاقى عليهم كورسات مجانية فى مختلف المجالات.

أفضل مواقع التعليم الذاتى





موقع edx

تم إنشاؤه في مايو 2012 من قبل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالتعاون مع جامعة هارفارد، ويهدف إلى تقديم محاضرات تعليمية على المستوى الجامعى في العديد من المجالات العلمية مثل الهندسة والفيزياء والكيمياء، واللغة الإنجليزية ولغات أخرى حول العالم.

الدخول للموقع:  من هنا






موقع coursera

هذه منصة تعليمية كبيرة تعتمد على نظام التعلم الذاتي على الإنترنت، وبهذه الطريقة يمكن للطلاب من جميع أنحاء العالم الحصول على دورات عبر الإنترنت من الجامعات التي يريدونها، هذه منصة تعليمية جيدة لكل من يريد موازنة مهاراته وتطوير نفسه.

الدخول للموقع:  من هنا






موقع udacity

هذه منظمة تعليمية هادفة للربح أسسها سيباستيان تيران وديفيد ستيفنس ومايك سوكولسكي.هذا لتوفير دورات عامة واسعة النطاق عبر الإنترنت. وبحسب ما قاله ثران، فإن أصل اسم "Udacity" يأتي من رغبة الشركة في أن تكون "جريئة لك، أنت طالب".

الدخول للموقع:  من هنا






موقع edraak

هي منصة إلكترونية للدورات الجماعية المفتوحة باللغة العربية، وقد تم إنشاؤها بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وهي ملتزمة ببذل كل جهد ممكن للمساهمة في جعل العالم العربي في الطليعة فى مجال التربية والتعليم.

للدخول للموقع: من هنا






موقع open.hpi

وهي عبارة عن منصة للدورات التدريبية المفتوحة عبر الإنترنت على نطاق واسع في علوم الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات. يقام في معهد هاسو بلاتنر في بوتسدام ، ألمانيا. openHPI مفتوح للجميع، ويشارك مجانًا. يمكن للجميع التسجيل فى الدورات دون قيد أو شرط.

الدخول للموقع: من هنا





كيف أقوم بالتسجيل فى دورة ما على أى موقع من هذه المواقع

يتطلب إنشاء حساب على الموقع من خلال الجيميل الخاص بك، وبعدها التسجيل فى الكورسات بكل سهولة.

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-