أخر الاخبار

كورس فى أمن المعلومات( Information Security) مجانا وبشهادة معتمدة

كورس فى أمن المعلومات( Information Security) مجانا وبشهادة معتمدة

قم بتوفير الحماية اللازمة للمعلومات الخاصة بك من التهديدات التى تواجهها عن طريق الأدوات اللازمة لذلك. نقدم لك الآن كورس فى أمن المعلومات(Information Security) مقدم مجانا من منصة معارف التعليمية بشهادة معتمدة. 



ما هو أمن المعلومات(information security)؟

 أمن المعلومات هو مجموعة من الممارسات المصممة لحماية البيانات من الوصول أو التعديل غير المصرح به. فيما يلي نظرة عامة على السياسات والمبادئ والأشخاص المستخدمين لحماية البيانات.وهو علم يقوم بالبحث فى كيفية حماية البيانات والأنظمة التى تقوم عليها.




ما هي أهمية أمن المعلومات (information security)؟؟؟ 

هذا المجال يقوم بحماية المعلومات ويحميها من الأخطار المحيطة بها، ويوفر هذا المجال الحماية والأمن للكمبيوتر من البرامج الضارة (البرمجيات الخبيثة)، والتى تعتبرأكبرعدو للكمبيوتر وللأنظمة وللشبكات، هذا لأنه خطير للغاية ولديه الكثير من الضرر.

 سيؤثر سلبًا على أداء الكمبيوتر الذي تدخله وتؤدي أنشطتك فيه، ويمكن استخدامه لسرقة المعلومات وكذلك التجسس من أجهزة الكمبيوتر والشبكات، وقد يتسبب في تلف المعلومات أو فقدها أو إتلافها.

مجال أمن المعلومات ضروري وحيوي وهو من أهم المجالات المطلوبة، والمجال نفسه هو علم موجود قائم بذاته، وتقوم بعض الجامعات والمراكز التعليمية بتدريسه ويمكن الحصول على شهادات متعددة فيه، مثل: البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.




الهدف من أمن المعلومات

سنذكر مجموعة أهداف مهمة يتبناها أمن المعلومات، وهى:

يوفر حماية شاملة لأنظمة الكمبيوتر المستخدمة لتخزين ومعالجة البيانات والمعلومات على أجهزة الكمبيوتر.

كما أنه يدعم ويحمي مختلف قنوات الاتصال المستخدمة للوصول إلى البيانات والمعلومات.

توفر عناصر أمن المعلومات درجة عالية من السرية ، والغرض الرئيسي منها هو ضمان استمرارية عمليات الحماية والأمن.

توفير كافة الضوابط الأمنية لحماية النظام.


للدخول والتسجيل فى الكورس 

Mahmoud El-Maghraby
بواسطة : Mahmoud El-Maghraby
م/ محمود عبدالمنعم مؤسس مجتمع كورسات مجانية أونلاين أسعى لمساعدة أكثر عدد من الأشخاص فى الوطن العربي من البدء فى التعليم الذاتي واكتساب المهارات اللازمة لسوق العمل. facebook
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-